تحذيرات من فراغ دستوري في حال جعل البرلمانيين لجلسة الاثنين المقبل جلسة مفتوحة..


حذر الباحث القانوني هاتف كاظم الموسوي من ترك الجلسة الأولى لمجلس النواب مفتوحة، بسبب الخلافات على تسمية الرئاسات الثلاث، مبينا أن ذلك سيؤدي إلى فراغ دستوري ويجعل البلد دون حكومة. واوضح الموسوي ان اللحظة التي يتم فيها تأدية اليمين الدستورية لا يحق بعدها لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وحتى الوزراء الأعضاء في المجلس الجديد ممارسة مهامهم التنفيذية، وذلك تنفيذا لحكم المادة (49) من الدستور، وعن الحلول القانونية المقترحة قال الموسوي انه من الممكن أن يتولى رئيس الجمهورية المنتخب مهام رئيس مجلس الوزراء حتى يتم تشكيل الحكومة طبقا لأحكام المادة (81/ ثانيا) من الدستور، كما ويمكن للسلطة التنفيذية التخلف عن حضور الجلسة الأولى للمجلس، حتى لا يؤدوا اليمين الدستورية، الذي يفقدهم المنصب التنفيذي فنقع في الفراغ الدستوري.
تغيير الرمز

برلماني يطالب الاعضاء الفائزين بتادية اليمين الدستوري

اذاعة الروضة/ كربلاء طالب النائب في البرلمان محمد كريم الاعضاء الفائزين ممن لم يؤدوا اليمن الدستوري ببيان اسباب عدم ادائهم لليمين الدستوري.
13 كانون الاول 2018 32 مشاهدات

وزارة العدل تنفي انباء هروب نزلاء من احد سجونها

اذاعة الروضة/ كربلاء نفت وزارة العدل انباء هروب نزلاء من احد سجونها، مؤكدة ان الاجراءات الامنية تشهد اعلى مستويات الضبط وبأشراف مشترك من القوات الامنية المسؤولة على حماية اسوارها الخارجية.
13 كانون الاول 2018 25 مشاهدات